لبس
خويلة ...
لبست عطف طمأ ۢ وجززة ۢ هطمأت
Haram
35 RES 3956 / فلانة
لبست عطافاً طمأ وجزيزة أطمأت/
العطاف كان وسخاً، وجزيزة الصوف هي أوسختها
بذبهأت محرمهُ وألبسهو
أل ظي
النقش(7) =
YM441=CIAS
39.11/r1
/ التشريعات في جنوب غرب الجزيرة العربية حتى نهاية دولة حمير/ د.نورة
بنت عبد الله بن علي النعيم/ بذي بهأت (=دخلت) محرمه
(=محرم
الإله) وألباسها
أو
ألبُسها
(= وألبستها، ملابسها)
ألاّ ضي؟ .
ونلاحظ
أن جمع لباس بالنقش هو (ألباس)1 أو
(ألبُس)، وبالفصحى (ألبسة، لُبُس).
وعدوت محرم
ۨ ذأوم ذخلف صنعو بملبس
ۢ مجيب
ۢ ونقمهو المقه
النقش: CIAS 39.11/o 3 n° 6// وجاءت المحرم كذا ذي خلف صنعاء،
بملبس مجيّب، ونقمها (الإله)
تهذيب اللغة: جَيَّبتُ القميصَ، وجَوَّبْتُه.//تهذيب
اللغة:الجَوْبُ قَطعك الشيءَ كَمَا يُجاب الْجَيبُ، يُقَال: جَيْبٌ
مجوبٌ ومُجَوَّبٌ، قَالَ: وكل مُجَوَّفٍ وسطُه فَهُوَ مَجُوبُ.
(1)
حاشية الروض
المربع لابن قاسم، جمع عبد الرحمن بن محمد بن قاسم العاصمي النجدي
الحنبلي ، المجلد الثاني الطبعة الأولى ص 388 : لكن إذا علم أو غلب على
ظنه، أن الإمام مسافر بأمارة كهيئة لباس(4)
/ (4) فله القصر، إقامة الظن مجرى العلم، لأن
ألباس المسافر تغاير ألباس
المقيم غالبا.
حامد العولقي